استكمال استعدادات فريق اودي سبورت للمنافسة في بطولة World RX

نيوبرغ، 10 أبريل 2018 – بدءا من 2020 فصاعدا، تخطط بطولة العالم للرالي كروس التسابق بالسيارات الكهربائية. وتدرس أودي حاليًا سبل المشاركة بإمكانيات غير مسبوقة، عبر تطوير التكنولوجيا الحالية في سياراتها الخارقة وأخذها إلى مستويات جديدة. وتعتبر Audi S1 EKS RX quattro الجديدة مثالاً ساطعا على ذلك بفضل تفوقها على سابقتها في جميع النواحي تقريباً.

ومنحت Audi Sport كامل دعمها لفريق الرالي كروس الذي يتضمن بطل DTM لمرتين وبطل الرالي كروس العالمي ماتياس إكستروم وزميله النرويجي أندرياس باكيورد. ويعتبر الجناح الخلفي المعقد للسيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي أحد نتائج التعاون التقني المكثف بين قسم رياضة السيارات في أودي وفريق EKS Audi Sport. وهو ما قال عنه رئيس Audi Motorsport دييتر غاس: “في الموسم الماضي، بدأنا تقديم الدعم لفريق ماتياس إكستروم في رالي World RX والآن يشارك مهندسونا في عمليات التطوير للمرة الأولى.”

مع مفاهيم الديناميكية الهوائية المبتكرة، خطت أودي خطوات شاسعة في منافسات السنوات الأخيرة مع سيارات LMP الرياضية وفي DTM. والآن قامت بإدخال هذه التقنية في الجيل الثاني من سيارة Audi S1 EKS RX quattro. ليولد الجناح الخلفي الجديد مزيدًا من القوة السفلية بينما يخفض في الوقت نفسه من قوى السحب الهوائية. كما قام المهندسون بتحسين موقع أنظمة التبريد مع وضع أقصى درجات الكفاءة في الاعتبار أيضًا. ليتم توفيرها الآن عن طريق مغارف الهواء في السقف وفي النوافذ الجانبية الخلفية.

وبالمقارنة مع الجيل الأول من Audi S1 EKS RX quattro، قام الفنيون بتغيير وضع المحرك التوربيني رباعي الأسطوانات. واستلزم هذا بدوره تعديلات واسعة في إدارة الوقود. حيث تستخدم هذا العام ولأول مرة نظام anti-lag للمحافظة على سرعة شاحن التوربو.

وتمت زيادة الحد الأقصى لإنتاج المحرك إلى 580 حصان. ومع ذلك لم يكن التركيز أثناء التطوير منصبا على رفع إنتاج الطاقة القصوى بل على قابلية القيادة. لهذا الغرض، قام المهندسون بتحسين ضغط التعزيز في حالات الحمل الجزئي والتجاوز.

وكان ماتياس إكستروم سعيدا جدا بعد أول اختبار على المضمار مع المحرك الجديد، وقال: “لدينا الآن قوة أكبر بشكل ملحوظ ونقلها إلى أرض المضمار هو الأكثر أهمية.”

وأضاف: “حققنا تحسنا في جميع المجالات وأنا سعيد جدا بالعمل الذي أنجزناه، ونأمل أن تؤدي جهودنا إلى تحقيق الانتصارات مرة أخرى. فنحن نواجه هذا العام منافسين أقوياء جدا. وسنتمكن من معرفة موقعنا في المنافسة قريبا في برشلونة.”

سينطلق الموسم الجديد يوم 14 أبريل على المسار الاسباني. وأعد فريق EKS Audi Sport سيارتين جديدتين للمنافسة بقيادة ماتياس إكستروم وزميله المنضم حديثا للفريق أندرياس باكيرود.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.