‎روكينفيلر ينهي سباق دي تي إم الحماسي في هوكنهايم في مركز الوصافة


السائق الفائز ببطولة دي تي إم لعام 2013 شق طريقه إلى المركز الثاني انطلاقاً من المركز التاسع على شبكة الانطلاق

المشاهدون استمتعوا بواحد من أكثر سباقات دي تي إم حماسةً وتشويقاً على الإطلاق

ماتياس إكستروم يودع بطولة دي تي إم وسط تشجيع كبير

هوكنهايم، 10 مايو 2018 – حمل السباق الافتتاحي لبطولة ’دي تي إم‘ في هوكنهايم الكثير من التشويق والإثارة؛ ففي السباق الثاني المذهل ليوم الأحد، تمكن مايك روكينفيلر على متن سيارة Schaeffler Audi RS 5 DTM التابعة لفريق ’أودي سبورت تيم فينيكس‘ من شق طريقه نحو مركز الوصيف بعد أن بدأ السباق من المركز التاسع على شبكة الانطلاق. وتمكن كل من زميله في الفريق لويك دوفال ورينيه راست (سائق فريق ’أودي سبورت تيم روزبرغ‘) من تسجيل النقاط لصالح أودي. كما خاض ماتياس إكستروم (سائق فريق ’أودي سبورت تيم أبت سبورتسلاين‘) سباقاً وداعياً مؤثراً في بطولة ’دي تي إم‘.

لقد كان سباق يوم الأحد مثالياً من جميع النواحي، سواء من ناحية الطقس أم الجمهور الرائع أو من ناحية ما شهده من أحداث ومحطات تجعل منه واحداً من أكثر سباقات بطولة ’دي تي إم‘ إثارةً وتشويقاً على الإطلاق. ولم تمنح المعارك الدائرة على الحلبة الجماهير التي سافرت إلى هوكنهايم يوم الأحد فرصة الجلوس في مقاعدهم خلال لفات السباق الـ 36. وكان مايك روكينفيلر أبرز الأسماء التي مثلت أودي خلال السباق. وخلال المرحلة النهائية، استفاد السائق الألماني من المبارزات الثنائية الدائرة في المقدمة ليتمكن من التغلب على الفائز بسباق يوم السبت جاري بافيت على متن سيارة ’مرسيدس- بنز‘ بعد معركة ضارية لنيل المركز الثاني. ولم يتمكن سوى الفائز بالسباق تيمو جلوك من فريق ’بي. إم. دبليو‘ من الابتعاد والفوز بالصدارة.

وبهذه المناسبة، قال روكينفيلر: “لقد كان سباقاً رائعاً بحق اليوم. وكانت سيارتي في حال أفضل بكثير قياساً بيوم أمس. ربما لم تكن مرحلة التجارب التأهيلية مثاليةً، ولكن السباق كان مميزاً بالفعل. وكنت قادراً على القيادة بأسلوب هجومي وفعال باستخدام كلتا مجموعتي الإطارات. ولأن تيمو (جلوك) وجاري (بافيت) في المقدمة استمرا بتجاوز بعضهما البعض، تمكنت وجويل (إريكسون) من الاقتراب أكثر وأكثر من مقدمة الترتيب. وفي النهاية، خضنا منافسةً محتدمة رباعية الأطراف استمرت حتى المنعطف الأخير من السباق. لقد كان أمراً ممتعاً إلى حد كبير ويستحق المشاهدة دون أدنى شك. وسوف أقوم بمشاهدة السباق بنفسي مرةً أخرى هذا المساء. فقد كان واحداً من أروع السباقات التي شاركت فيها على الإطلاق”.

وبدوره، قال ديتر جاس، رئيس قسم رياضة السيارات في ’أودي‘: “لقد شهدنا عرضاً مذهلاً اليوم وسباقاً ممتازاً في بطولة ’دي تي إم‘ بشكل عام. وكانت المنافسات التي استمرت حتى نهاية السباق مشوقةً إلى حد كبير. لقد كان الأمر برمته مذهلاً بكل بساطة! ويمكن للمرء أن يعرف إلى أي حد استمتع الناس المتواجدون في المدرجات الرئيسية بالسباق. وبالنسبة لنا، لقد كان أمراً مذهلاً أن ننهي السباق في المركز الثاني اليوم مع مايك (روكينفيلر) بعد الجولة الأولى الصعبة يوم أمس. ولم يكن هذا الأمر متوقعاً على الإطلاق، ما جعله أكثر روعةً حتى. وأود أن أتوجه بالشكر من ماتياس إكستروم على كل ما قدمه لعلامة ’أودي‘ على مدار 17 عاماً في سباقات ’دي تي إم‘. وأنا سعيد للغاية بأنه سائق لعلامة أودي في سباقات ’رالي كروس‘”.

وكان السائق السويدي قد حظي بوداع مؤثر من قبل المشجعين في بطولة ’دي تي إم‘. وبعد نهاية السباق، قام السائق الفائز بلقبين في بطولة ’دي تي إم‘ بأداء عدة انزلاقات استعراضية أمام المدرج الرئيسي وقد كان متأثراً للغاية. وقبل بداية السباق، قام فريقه بارتداء زي خاص مزين بألوان العلم الوطني السويدي الزرقاء والصفراء. وقام عدد كبير من مشجعي وأصدقاء السائق السويدي، من بينهم الرئيس التنفيذي لشركة أودي روبرت ستادلر، بالتوقيع على غطاء محرك سيارته Red Bull Audi RS 5 DTM. وخلال صباح يوم الأحد، ظهر إكستروم في المشاركة رقم 1219 للشريك ’ريد بل‘ – وكان سائق أودي قد سجل ذات الرقم من النقاط خلال مسيرته الفريدة في سباقات ’دي تي إم‘. وقام العديد من عشاق سباقات ’دي تي إم‘ بارتداء أقنعة لوجه السائق السويدي، كما تم عرض لافتة ضخمة تحمل كلمات #AdjöMattias (وداعاً ماتياس) عند المنعطف الأول من ردهة ’أودي ريس‘. ولم تكن النتيجة التي حققها السائق السويدي (المركز 16) ذات أهمية كبيرة بقدر لحظات الوداع المؤثرة.

وبسبب المرحلة النهائية المشوقة والمظاهر الوداعية التي أقيمت للسائق ماتياس إكستروم، ابتعد الأداء الذي قدمه سائقو أودي الآخرون عن دائرة الضوء إلى حد ما. وكان لويك دوفال قد قاد سيارته في واحد من أفضل السباقات في مسيرته القصيرة في بطولة ’دي تي إم‘، حيث تمكن من إنهاء السباق في المركز الخامس بعد أن بدأ من المركز 12 على شبكة الانطلاق. ومن الملفت للنظر أن السائق الفرنسي كان قد تنقل خلال عطلة نهاية الأسبوع بين حلبتي ’هوكنهايم‘ و’سبا فرانكورتشامبس‘ حيث قام أيضاً بخوض غمار الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للتحمل WEC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وتمكن رينيه راست على متن سيارة Audi Sport RS 5 DTM من تقديم نتائج قوية خلال التجارب التأهيلية صبيحة يوم الأحد أمّنت له مركزاً في الصف الأول على شبكة الانطلاق. وبسبب التوقف البطيء، تراجع راست إلى خلف مايك روكينفيلر في السباق. وفي النهاية، تمكن حامل لقب بطولة ’دي تي إم‘ من إنهاء السباق في المركز السابع. وحل كل من روبن فرينز (Aral Ultimate Audi RS 5 DTM) ونيكو مولر (Castrol EDGE Audi RS 5 DTM) وجايمي جرين (Hoffmann Group Audi RS 5 DTM) في المراكز 12 و13 و17 على التوالي.

وبعد الجولة الافتتاحية المذهلة، ستستأنف بطولة ’دي تي إم‘ فعالياتها في غضون 14 يوماً فقط من بوابة حلبة ’لوسيتزرينج‘ يومي 19 و20 مايو. وهناك ستشهد البطولة إقامة سباقاتها على نسخة طويلة وأكثر تطلباً من الحلبات للمرة الأولى منذ عام 2004.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.