‎أوتوميكانيكا دبي 2018 يختتم أعماله بنجاح ويستقطب 27,639 زائرا

دبي، الإمارات: اختُتمت في دبي مؤخراً فعاليات الدورة السادسة عشر لمعرض أوتوميكانيكا دبي 2018 بنجاح كبير حيث شهد المعرض التجاري الأكبر لخدمات المركبات وما بعد البيع في الشرق الأوسط وأفريقيا إبرام شراكات جديدة وإطلاق منتجات مبتكرة إلى جانب برامج المؤتمرات التثقيفية.

وقد أٌسدل الستار على فعاليات حدث الأيام الثلاث يوم الخميس الموافق 3 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث استقطب إجمالي 27,639 زائرا من أكثر من 120 دولة.

قدم المعرض للشارين، التجار، أصحاب الورش ومحترفي الصناعة تشكيلة واسعة من المنتجات، الحلول والخدمات لأكثر من 1,812 عارضا من 61 دولة، حيث عكس ازدحام المعرض حالة التفاؤل التي تسود قطاع خدمات المركبات وما بعد البيع الإقليمي في دبي وما يشهده من نمو.

وتفيد الإحصائيات الصادرة عن جمارك دبي أن دبي قامت باستيراد، وتصدير وإعادة تصدير ما قيمته 10.9 مليار دولار من قطع غيار واكسسوارات السيارات في 2017، بزيادة نسبتها 3 % عن العام السابق. كما سجل حجم تجارة دبي في خدمات المركبات نموا سنويا حيث تم شحن 2.25 مليون طن من الإطارات، البطاريات، مكونات المحركات والأنظمة عبر الإمارات في 2017، بنمو نسبته 8,4 % مقارنة بـ 2016.

وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، قائلا: “نحن في غاية السعادة بمردود الصناعة لمعرض أوتوميكانيكا دبي 2018. كانت منصات العارضين مشغولة طوال الوقت، وقد أخبرونا بنمو الانتشار الجغرافي للمعرض على مستوى دول الزائرين هذا العام، وهو أمر في غاية الأهمية للمساهمين معنا لمواصلة تعزيز علاقاتهم التجارية وشبكات التوزيع”.

“حرصنا على تسليط الضوء على المنتجات والحلول الجديدة التي تشكل مستقبل سوق خدمات المركبات وما بعد البيع الإقليمي، ولهذا السبب حققت فعاليتنا الجديدة “منطقة الابتكار” نجاحا كبيرا. كان رائعا كذلك رؤية أبرز لاعبي صناعة خدمات السيارات يستخدمون أوتوميكانيكا دبي كمنصة للإعلان عن شراكات جديدة ما يؤكد على دوره الهام كمنصة لإبرام أعمال ناجحة”.

وأشار باولس إلى توقيع مذكرة تفاهم خلال أوتوميكانيكا دبي 2018 بين “أوتوبرو”، فرع إينوك (شركة بترول الإمارات الوطنية) وايه سي ديلكو، التي تعد واحدة من أبرز علامات خدمات وقطع غيار السيارات في العالم.

وبموجب هذه المذكرة تتعاون الشركتان في سلسلة من مواقع مراكز الخدمات على مستوى الإمارات. وبناءً عليه، سوف تصبح في السنة القادمة مجموعة من مواقع ’أوتوبرو‘ كأول مراكز خدمة معتمَدة من ’ايه سى دلكو‘، وسيصل عدد هذه المواقع إلى عشرة مواقع.

وتعد ايه سي ديلكو، أحد أقسام الشركة الأمريكية لتصنيع السيارات، من العارضين الدائمين في معرض أوتوميكانيكا دبي، وقال محمد الفيّاض، المدير التنفيذي للعناية بالعملاء وخدمات ما بعد البيع في ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘: “يتمحور تعاون ’ايه سى دلكو‘ مع ’أوتوبرو‘ حول منح العملاء في الإمارات العربية المتحدة أعلى مستويات الملاءمة وراحة البال عندما يتعلّق الأمر بالحصول على أفضل خدمات ما بعد بيع السيارات”.

” تُعدّ ’ايه سى دلكو‘علامة تجارية موثوقة منذ أكثر من 100 سنة وهي شركة رائدة على الصعيد الدولي في مجال قطع غيار السيارات والخدمات المرتبطة بها. والآن مع ’أوتوبرو‘، التي تعد اسماً بارزاً في قطاع صيانة السيارات بالإمارات، يمكن لأصحاب السيارات الاستفادة من خبرات الشركتين مجتمعتين فيما يخصّ منتجات وخدمات ما بعد البيع.”

يغطي أوتوميكانيكا دبي خمس مجموعات للمنتجات هي قطع الغيار والمكونات والالكترونيات والأنظمة (1,102 عارضا في 2018)، الإطارات والبطاريات (221 عارضا)، الاكسسوارات والتخصيص (219 عارضا)، الإصلاح والصيانة (200 عارض)، غسيل السيارات، العناية والتجديد (70 عارضا).

كانت شركة “وولف أويل” Wolf Oil البلجيكية من أبرز العارضين في قسم الإصلاح والصيانة حيث استعرضت أحدث تشكيلاتها من الزيوت والشحوم لكل من سيارات الركاب والمركبات الثقيلة ومركبات الطرق الوعرة.

وقال “دامين ليكومب”، مدير المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة Wolf Lubricants: “يعد أوتوميكانيكا دبي منصة تواصل حيوية وهامة لشركة Wolf حيث يمكننا التحدث مع شركائنا مباشرة، والتعرف على حاجاتهم المتغيرة، وإبراز حرص الشركة على الإبداع دوما لتعزيز والحفاظ على أداء محركات العملاء في المنطقة”.

وتابع: “تعد منطقة الشرق الأوسط سوقا مزدهرا بالنسبة لنا، ونتطلع إلى مزيد من التوسع. وقد وجدنا الكثير من الفرص المحتملة الجديدة في أوتوميكانيكا دبي 2018 من المنطقة الأفريقية والمملكة العربية السعودية، ولذلك كانت مشاركتنا في المعرض رائعة”.

تأكدت الأهمية العالمية التي يحظى بها معرض أوتوميكانيكا دبي 2018 بمشاركة 23 جناحا دوليا و36 رابطة تجارية دولية، إضافة إلى عشرات الآلاف من الزوار التجاريين الذين كان أكثر من نصفهم من خارج الإمارات.

ومن هؤلاء الزوار “ماهر الحوتي”، صاحب شركة الماهر لمراكز قطع غيار وخدمات السيارات في عُمان، الذي كان زار المعرض بحثا عن صانعي قطع العيار، وقال: “لقد زرنا معرض أوتوميكانيكا دبي عدة مرات وقد لبى المعرض توقعاتنا كالعادة”.

وأضاف قائلا: “لقد حددنا بعض الصفقات الممكنة مع عدد من صانعي قطع الغيار والتي نتطلع إلى استكمالها، ونتطلع إلى طريقة تعاطي وخدمة المعرض لقطاع السيارات الكهربائية في السنوات القادمة. بعيدا عن ذلك، يعد حدثا مذهلا لقطع الغيار وغيرها من القطاعات الأخرى”.

شهد أوتوميكانيكا دبي مبادرته الشهيرة “كفاءة الشاحنات”، حيث قام أكثر من 1,500عارض بعرض منتجات مخصصة لسلسلة القيمة الكاملة في قطاع الشاحنات، من قطع غيار واكسسوارات الشاحنات، إلى معدات الورش، وإصلاح البدن والعناية به.

كما قدم برنامج أكاديمية أوتوميكانيكا الممتد المزيد من الرؤى حول حاضر ومستقبل خدمات المركبات وما بعد البيع في الشرق الأوسط وأفريقيا، وفي مقدمة الفعاليات كانت منطقة “الإبداع”، حيث قدم لاعبون عالميون مثل رينو، وابكو وبيسبارث أحدث المنتجات التي تبشر بحقبة جديدة في تكنولوجيا السيارات.

كما قدمت أكاديمية أوتوميكانيكا دبي النسخة الأولى من مؤتمر المركبات التجارية الذكية في الشرق الأوسط، التي سلطت الضوء على أحدث التطورات في قطاع المركبات التجارية الذكية، المستدامة والمتصلة بالانترنت.

تقام الدورة السابعة عشر من معرض أوتوميكانيكا دبي في الفترة من 10 – 12 يونيو 2019 في مركز الدولي للمؤتمرات والمعارض. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.automechanikadubai.com.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.