G80 سبورت تحصد جائزة أفضل سيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم في قطر ‎خلال حفل جوائز قطر للسيارات

حصدت سيارة G80 الرياضية جائزة أفضل سيارة رياضية فاخرة متوسطة الحجم في فئة سيدان خلال النسخة الأولى من حفل جوائز قطر للسيارات الذي أقيم يوم 9 مايو بفندق سانت ريجيس في الدوحة.

وسيعقد هذا الحفل سنوياً للإعلان عن السيارات المتميّزة في فئات عدة بعد خضوعها للتقييم والاختبار.

وتتوفر سيارة G80 الرياضية وغيرها من فئات جينيسيس الفاخرة التي غزت أسواق السيارات العالمية منذ ظهورها لدى شركة سكايلاين للسيارات، الوكيل الرسمي لجينيسيس في قطر.

أشرف على تنظيم الحفل مجلتا “عرب موتورز” و”ماكينة”، ويعد الحفل الوحيد في قطر الذي يمنح جوائز للسيارات، حيث يقدم مراجعة شاملة لأفضل أنواع السيارات المتاحة في السوق القطري.

ويكرّم الحفلُ السيارات الرائدة في العديد من الفئات، وتشمل أفضل سيارة فاخرة كوبيه، وأفضل سيارة خارقة، وأفضل سيارة دفع رباعي مدمجة، وأفضل سيارة هجينة.

ويجري اختيار السيارات الفائزة بناء على جودة التصميم الخارجي والتصميم الداخلي والمحركات والأداء.

قال السيد بايمان الملا، المدير العام لشركة سكايلاين للسيارات:

“الشرق الأوسط سوق مهم لجينسيس باعتبارها أحدث ماركات السيارات الفاخرة ظهوراً على مستوى العالم. جينيسيس سيارة فاخرة وقوية والطلب عليها كبير للغاية، لقد راعينا فيها أدق التفاصيل لتبرز بين منافسيها، وقد تم الإشادة بها من قبل نظرائنا في قطر”.

واستُوحِي تصميم السيارة G80 من هيئة رياضي متوثّب ينتظر إشارة الانطلاق في بداية السباق، وهي تتضمن عناصر شاملة موجزة باللون النحاسي تربط التصميم الخارجي بتصميم المقصورة التي تشتمل على عجلة قيادة جلدية ثلاثية الأضلاع، وحواف زخرفية جذابة من ألياف الكربون، ومقاعد رياضية جلدية. وتأتي السيارة مزوّدة بعجلات فريدة التصميم بقياس 19 بوصة، هذا إلى جانب العديد من الخصائص الأخرى التي تنفرد بها جينيسيس على مستوى التصميم والأداء.

ويقبع داخل التصميم الخارجي الجذاب للسيارة G80 سبورت، محرك سعته 3.3 ليتر يعمل بالحقن المباشر للوقود وهو مزوّد بشاحن تيربو ثنائي ويُعطي قوة تبلغ 380 حصاناً، ويأتي مرتبطاً بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات. ويتيح نظام توليد الحركة القوي والمبتكر هذا ديناميكيات قيادة متفوقة وراحة ركوب محسنة ورشاقة رياضية، بدعم من نظام تعليق متطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.