‎هيونداي أيونيك تحصد جائزة أفضل سيارة هجينة في قطر

22 مايو 2018:

حصدت سيارة هيونداي أيونيك جائزة أفضل سيارة هجينة خلال النسخة الأولى من حفل جوائز قطر للسيارات الذي تم تنظيمه بالتعاون بين مجلتي “عرب موتورز” و”ماكينة” الرائدتين في مجال السيارات بالشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يُقام الحفل سنوياً للإعلان عن أفضل السيارات المتميّزة في فئات عدة بعد خضوعها لتقييم صارم واختبار قيادة من قبل لجنة متخصصة من خبراء المجلتين.

وتتوفر سيارة هيونداي بفئاتها المختلفة في دولة قطر لدى شركة سكايلاين للسيارات، الوكيل الرسمي لشركة هيونداي موتور في قطر.

ويعد حفل جوائز قطر للسيارات هو الوحيد في قطر الذي يمنح جوائز للسيارات، حيث يركز على اختيار السيارات التي تقدم أفضل أداء في قطر.

ويقدّم الحفلُ جوائز السيارات الرائدة في العديد من الفئات، وتشمل جائزة أفضل سيارة فاخرة كوبيه، وأفضل سيارة خارقة، وأفضل سيارة دفع رباعي مدمجة، وأفضل سيارة فاخرة كروس أوفر.

ويجري اختيار السيارات الفائزة بناء على جودة التصميم الخارجي والتصميم الداخلي والمحركات والأداء.

قال السيد بايمان الملا، المدير العام لشركة سكايلاين للسيارات:

“تمتلك هيونداي موتور خططاً طموحة لإنتاج سيارة منخفضة أو منعدمة الانبعاثات، وتمضي الشركة بخطى سريعة لإثبات مكانتها الريادية في هذا المجال. تتبنى الشركة فلسفة مرنة تهدف إلى الانتقال العملي إلى استخدام المركبات النظيفة التي تلبي الاحتياجات والأسواق المختلفة، وسيارة أيونيك الهجينة هي الخطوة الأولى في طريقنا لطرح مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية في قطر”. وأضاف: “سكايلاين للسيارات هي الوكيل الرسمي لشركة هيونداي موتور في قطر منذ مطلع عام 2017 ونفتخر بتزويد عملائنا بمجموعة من أفضل السيارات في قطر وأكثرها تنوعاً”.

ولدى شركة هيونداي في الأسواق العالمية مجموعة من أنظمة قوى الحركة أكبر مما لدى شركات السيارات الأخرى، مثل النظام الهجين، والقابل للشحن بالقابس الكهربائي، والكهربائي البحت، والعامل بخلايا وقود الهيدروجين. وتشمل طرز الإنتاج الحالية إصدارات كهربائية من السيارة أيونيك، المتاحة أيضاً بطراز هجين وآخر قابل للشحن بالقابس، فضلاً عن المركبة الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات، كونا، وسيارة نيكسو العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، وسيارة “لو فيل روج” النموذجية المستقبلية التي تم الكشف عنها في معرض جينيف الدولي للسيارات 2018.

أرست سيارة أيونيك قواعد جديدة للسيارات الموفرة للوقود في قطر في رد فعل من الشركة لطلب العملاء المتزايد على السيارات صديقة البيئة والتي تقدم في الوقت ذاته تجربة قيادة لا تنسى في خطوة وصفها الكثيرون على أنها مثال لالتزام شركة سكايلاين للسيارات وهيونداي بالريادة في مجال الاستدامة البيئية في قطر وحول العالم.

ويوجد تحت غطاء محرك سيارة أيونيك قلبان ينبضان، موتور كهربائي بقدرة 32 كيلو وات ومحرك Kappa Atkinson GDi سعة 1.6 لتر يمنحان سيارة أيونيك حرية التبديل بسلاسة تامة من خلال إدارة التنبؤ بالطاقة، حيث يقوم نظام إدارة البطارية المطور للغاية على جمع وتحليل البيانات على طرق السفر وطريقة وعادات القيادة المتبعة من أجل تخزين الطاقة الأمثل. وتتميز السيارة بانخفاض بصمتها الكربونية حيث يصدر عنها 79 جراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو متر مقارنة بحوالي 118 جرام/كيلو متر في السيارات الأخرى. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.